برنامج ادارة التصنيع والانتاج

تعد إدارة التصنيع من الإدارات الهامة في المنشآت الصناعية بأنواعها المختلفة وتتطلب أدوات محددة لإدارة عملها باحترافية يمتلك برنامج ادارة المصانع للمؤسسات والمصانع دورة احترافية مرنة تساعد في تحقيق التكامل بين إدارة التصنيع والحسابات والمخزون.

أدوات برنامج ادارة المصانع والانتاج

يمتلك برنامج ادارة المصانع ادوات تساعد باحترافية وسهولة على ادارة عملية التصنيع والحسابات والمخزون ويظهر ذلك جليا من خلال الأدوات التالية:

جدول المواد:

من خلال جدول المواد يتم تحديد المنتج النهائي والمواد الخام اللازمة لإنتاجه والكميات بالإضافة الي أي نفقات تصنيعية اخري علي المنتج مثل أجور العمال وتكلفة الايجار والكهرباء واي تكاليف اخرى.

أمر الإنتاج:

من خلال أمر الإنتاج المتوفر في برنامج ادارة المصانع نستطيع إصدار أوامر لإنتاج كميات محددة من خلالها يقوم النظام بسحب كميات المواد الخام المعرفة مسبقا على جدول المواد من مستودع المواد الخام الي مستودع التصنيع المحدد.

بعد سحب المواد يظهر امر الإنتاج قيد العمل وبعد الانتهاء من التصنيع نقوم بالضغط على زر انهاء والذي بدوره يقوم بعمل سحب المواد المنتهية الصنع من مخزن محطة العمل الي مستودع المواد تامة الصنع يمكن انهاء امر الإنتاج جزئيا بمعني اصدار امر انتاج 100 وحدة وارجاع المواد تامة الصنع بشكل جزئي حسب الكمية المنتجة.

أداة تخطيط الإنتاج:

تهتم هذه الأداة المتوفرة في برنامج ادارة المصانع من خلال تجميع أوامر البيع المتعددة في امر انتاج واحد، تعتبر هذه الميزة المثالية خصوصا للشركات التي تهتم بتشغيل ماكينات الإنتاج لإنتاج حد ادني من الأصناف، على سبيل المثال بعض الماكينات لا يتم تشغيلها الا لإنتاج 1000 وحدة من الصنف كحد ادني وذلك بسبب تكاليف التشغيل العالية.

تقارير التصنيع:

  • تقرير أوامر التصنيع المفتوحة: يوفر هذا التقرير تفاصيل أوامر التصنيع قيد العمل ومتابعة الكميات المنجزة والكميات قيد العمل مع إمكانية متابعة الوقت المخطط للانتهاء من الإنتاج.
  • تقرير أوامر الإنتاج المنتهية: وهو تقرير يظهر أوامر الإنتاج المنتهية خلال فترة محددة من الزمن.
  • تقرير تحليل الإنتاج: يهتم هذا التقرير بالعمليات الانتاجية من خلال متابعتها عبر المراحل المختلفة للإنتاج حيث يقوم بعكس كمية الإنتاج لأوامر الإنتاج التي لم تبدأ بعد وكذلك أوامر الإنتاج قيد العمل وكميات أوامر الإنتاج المنتجة بالفعل.

يمكنك طلب النسخة التجريبية من برنامج ادارة المصانع من هنا.

الأسئلة الشائعة عن ادارة المصانع وعملية التصنيع

ما هو برنامج ادارة التصنيع من فيلكس سوفت؟

عملية إدارة التصنيع من أهم العمليات الهامة داخل المنشآت الصناعية بأنواعها المختلفة، ولكي تضمن نجاح عملية التصنيع لديك يتطلب ذلك أدوات محددة لإدارتها بنجاح واحترافية، يمتلك برنامج ادارة المصانع (ERP Next) النسخة المخصصة للمؤسسات والمصانع دورة احترافية مرنة تساعد في تحقيق التكامل بين إدارة التصنيع والحسابات والمخزون.

ماهي مراحل العمل على برنامج ادارة المصانع وإدارة الإنتاج؟

يعمل أفضل برنامج محاسبة للمصانع وإدارة الإنتاج (ERP Next) بشكل مترابط ومتكامل مع برامج الحسابات العامة وبرنامج ادارة المخازن وبرنامج الموارد البشرية، كما يوفر لك استخراج مجموعة هامة من التقارير التحليلية المستخدمة لتحديد تكلفة المنتج من المواد والأجور والتكاليف الصناعية غير المباشرة وفقا لطبيعة نظام التكاليف المتبع.